السلطات الأمنية في المغرب تعتقل مُدوّناً “صور احداث شغب” وترغمه على امضاء محضر دون قراءته

إعتقلت السلطات الأمنية في مدينة آسفي المغربية، شاب مُدون يُدير “صفحة صحيفة فريق آولمبيك آسفي” على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” بعدما كان يوثق عبّر كاميرته أحداث الشغب التي إندلعت بعد نهاية مباراة فريق “أولمبيك آسفي والفتح الرباطي“، يوم الخميس 25 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال ” كريم ت ” في حديثه لـ” مدونات فرنس24 ” أن السلطات الأمنية، إعتقلته واحتجزت كاميرته الخاصة بعدما حدفت منها جميع الصور، قبل أن تنعته بالسب والشتم والكلام الساقط، وتستنطقه في معاملة حاطة من الكرامة الإنسانية بمقر ولاية الأمن الإقليمي وسط المدينة،و تطلق سراحه فيما بعد.

وأضاف كريم، أن السلطات الأمنية، لم تترك له فرصة الإطلاع على ” محضر التحقيق” ( كما ينص القانون المغربي والدستور ) الذي انجزته في حقه بخصوص اتهامه بتصوير دون رخصة وتشويه صورة الأمن عبّر تصويره لأحداث شغب لم تستطع السلطات الأمنية السيطرة عليها، وأردف كريم، أنه وجد نفسه مجبرا على امضاء المحضر دون الاطلاع عليه، حيث ابلغه رجال الشرطة، بأنه لا يوجد وقت من أجل الإطلاع على محضر التحقيق “.

ocsmohibin
الصفحة على الفيسبوك التي يُديرها المدون ” كريم “

السلطات الأمنية في آسفي، ذهبت إلى حدّ تهديد ” المدون كريم ” بمنعه نهائيا من اللولوج إلى ” ملعب المسيرة ” ومتابعة مباريات فريقه، وإنّ حاول دخول إلى الملعب، سيتم اعتقاله وسجنه، بحسب ما أوضح كريم، في حديثه لـمدونتنا.

وكانت مباراة فريقي الفتح الرباطي وأولمبيك آسفي برسم ربع نهائي ” كأس العرش” ، شهدت احداث شغب بعد نهايتها، حيث قام بعض المحسوبين على جماهير آسفي تكسير زجاج العشرات من السيارات والحاق الضرر بالمواطنين.

You are not authorized to see this part
Please, insert a valid App IDotherwise your plugin won't work.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *